منتديات سجاجه العراق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات سجاجه العراق

منتديات ترفيهيه و تعليميه وشامله والكثير الكثير من الاقسام لكل الاحتياجات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الصلاة في المساجد التي بها اضرحه..حوار بين الفطرة والهوى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سجاج بالفطرة
المشرف العام
المشرف العام
سجاج بالفطرة


عدد الرسائل : 328
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 10/05/2007

الصلاة في المساجد التي بها اضرحه..حوار بين الفطرة والهوى Empty
مُساهمةموضوع: الصلاة في المساجد التي بها اضرحه..حوار بين الفطرة والهوى   الصلاة في المساجد التي بها اضرحه..حوار بين الفطرة والهوى Icon_minitimeالأربعاء يونيو 06, 2007 7:03 pm

الصلاه فى المساجد التى بها أضرحه ...حوار بين الفطره والهوى

[color=yellow]بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد واله وسلم فى كل لمحه ونفس عدد ما وسعه علم الله وبعد ...
[color:e70c=yellow:e70c]ان موضوع الصلاه فى المساجد التى بها أضرحه (مقامات )كثر فيه الجدل والنقاش لأنه يتعلق بصحه الصلاه التى هى عماد الدين فمن صحت صلاته صح سائر عمله...وبعض الناس يرفض بل ويحرم الصلاه فى المساجد التى بها مقامات الاولياء رضى الله عنهم ...وهنا أقول الحمد لله انها أماكن اولياء لله الذين رضى الله عنهم وليست أماكن لقوم غضب الله عليهم ..والذى يملك أن يحرم ويحلل ويبيح ويمنع هو الله وحده سبحانه لا شريك له ....
أن من يقول بحرمه الصلاه فى المساجد التى بها أضرحه يقدم الدليل ....ولا يوجد دليل بل هو الهوى ولى الحقائق تبعا لهوى ....وسوف أناقش الموضوع بهدوء ....
هل يعلم كل من يحرم ذلك من (المنكرين )أن بين زمزم والحطيم فى بيت الله الحرام عدد كبير من الانبياء مدفونون حول الكعبه ....والصلاه فى البيت الحرام بمائه الف صلاه ..
وفى المسجد النبوى فيه مقام حضره النبى الشريف (صلى الله عليه وسلم ) وصاحبيه أبى بكر وعمر رضى الله عنهما ...والصلاه فى المسجد النبوى بألف صلاه ...وهذا لوجود حضره النبى وصاحبيه فى المسجد
ولكن هذا مدخل للموضوع
فليس لى مصلحه دنيويه أو أخرويه أن نجعل المصلين تبطل صلاتهم ...وكذلك ليس من الائق التعدى على أصحاب الشرف الرفيع من أولياء الله الصالحين بدون سبب
فهناك شروط وجوب وشروط صحه للصلاه وشروط للقبول ...وأرى ان الخلاف ليس فى شروط الوجوب (وشروط الوجوب يعنى على من تجب الصلاه ومتى) ولا يوجد خلاف على شروط القبول لأن هذا الامر هو شأن الاهى بحت يقبل أولا يقبل ...(ان شاء سبحانه قبل وأن شاء لم يقبل )
اذن بقى شروط الصحه وهى ( الاسلام _البلوغ _الطهاره _النيه_ طهاره المكان الذى يصلى فيه المسلم الى غير ذلك )
وحتى اذا كان بعدما سبق يعتبر شروط وجوب الا أنى أقصد التركيز على الطهاره وطبعا لا يوجد خلاف بيننا وبين غيرنا فى موضوع طهاره البدن (غيرنا ليس من يخالفنا فى العقيده بل الذى ينكر الصلاه فى المساجد التى بها أضرحه )
والموضوع يخص الصلاه فى المساجد التى بها أضرحه (يقولون قبور) فاذا كانت الصلاه فى المساجد التى بها أضرحه تعتبر أماكن نجسه لمجرد وجود المقام بها فمن باب أولى نحكم بنجاستها لوجود دورات المياه بها وكلنا يعلم ما دار بين سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين الرجل الذى بال فى المسجد (تبول) أمام الصحابه والرسول صلى الله عليه وسلم فأخذ الصحابه ينهرونه وهموا أن يضربوه فقال لهم الرسول الكريم : لا تقطعوا عليه بولته فتؤذيه ثم أريقوا عليه الماء ..وأنتهى الامر ...فهل وجود الاولياء فى المساجد ينجسها ؟؟؟؟!!!!!!....أذا صلى المسلم بين النجاسات فما المسافه المحدده شرعا بين من يصلى والنجاسه يعنى الحد الادنى من المسافه التى لو تجاوزها المصلى مقتربا من النجاسه تبطل صلاته ...
وكلنا يعلم أن الصلاه تبطل اذا كانت النجاسه تحت بطن الساجد أى بين الجبهه والقدمين وعلى هذا الاعتباروان كان التشبيه مع الفارق فلا أحد يصلى والمقام تحت بطنه ولا مجال للقول بالنجاسه أصلا لأن الاولياء غير مشركين والصنف الوحيد النجس فى البشر هم المشركون (انما المشركون نجس)
وهنا نترك هذا الجانب (جانب النجاسه ) وندخل فى الجانب الهام وهو اتهام الناس بعباده الاولياء ::
كان الاولى ان نخاف على المصلين حول الكعبه نخاف عليهم من عبادتها فنهدمها حتى لا يعبدها الناس ....
ولكن ينبغى ان نعلم الناس ان الكعبه هى البيت الحرام هى بيت الله وهى مجرد قبله وليست معبوده ولا هى مكان يقيم فيه رب العالمين ...ثم أنه لا توجد عباده بغير نيه ..ولا تفسد نيه رجل بنيه رجل اخر ...ولا يبطل عمل الرجل اذا بطل عمل غيره ...ويقول صلى الله عليه وسلم (جعلت لى الارض مسجدا وطهورا )
1) هل بناء المساجد يخرجه عن كونه ارضا ؟ لا
2)هل وجود المقام فى المسجد يخرجه عن كونه مسجدا ؟ لا
3)هل وجود الحمامات فى المسجد يطعن فى طهارته؟ لا
4) هل يجوز الحكم على رجل بالكفر لمجرد الظن ؟ لا
5)هل يجوز تلفيق النوايا للناس كما نلفق لهم القضايا ؟ لا
6) اذا حكم الناس بتكفير المصلين فى المساجد فما حكمهم فى تارك الصلاه (فى حاله العمد_ والكسل)
7)هل تصح الصلاه اذا وضعنا الحذاء أمامنا خوفا من الضياع ...ونرى ذلك كثيرا فى المساجد .....نعم
Coolهل تصح الصلاه فى الكنائس ؟ نعم ...لأن سيدنا عمر رضى الله عنه عندما دعى للصلاه فى كنيسه القيامه لا يقول ان ذلك حرام ولكنه قال أخشى أن يأتى المسلمون من بعدى فيقولون ها هنا صلى عمر فيأخذوها منكم
9) هل تصح الصلاه فى مكان طاهر وسط حديقه الحيوان وفيها جميع انواع الحيوانات ؟ نعم
10) هل يجوز بناء المساجد فى الاماكن التى كان بها مقالب للقمامه (الزباله) وبها جيف حيوانات بعد ردمها والبناء عليها مسجدا (لاحظ ردمت على بقايا حيوانات ...وأقمت المسجد )
11) هل تحرم الصلاه فى قريه يتخللها القبور ؟ لا
12) هل يحل لأحد أن يشرع فى دين الله بغير نص حكيم ؟ لا
13) هل المصلى يعبد كل ما هو أمام عبنيه من الاحياء والاموات ؟ لا
14)هل المعبود عندهم لابد أن يكون ميتا ؟ سبحان الله
15) وبنفس المفهوم لا يجوز عباده الله الحى الذى لاتدركه الابصار ؟ معاذ الله
وعلى أعتبار أن معظم الاسئله انما هى أسئله استنكاريه فكان لزاما أن نرى أن هذا الامر أراد به مدبروه ايجاد فتنه لا أساس لها بين المسلمين حتى يعم التقاذف وتنشأ البغضاء والشحناء بين المسلمين فلا الامر أمر خوف ولا أحتراز من النجاسه (لانه لا مجال لها ) ولا هو أمر خوف على الناس من الشرك أو الكفر (لانه لو كان الأمر كذلك لكفى توعيه الناس بمعنى العباده الصحيحه وتعريفهم بما يجب عليهم نحو خالقهم بالحكمه والموعظه الحسنه ) ....أما تكفير الناس بدون داعى فليس فيه حكمه ولا موعظه حسنه فالدين أغلى من أى شىء وكما قيل قديما : لأن يبتلى الرجل فى ماله خير من يبتلى فى صحته ....ولان يبتلى الرجل فى صحته خير من يبتلى فى عرضه ....ولان يبتلى الرجل فى عرضه خير من ان يبتلى فى دينه ...وليس بعد الدين مرمى ...وأرى أن هذا الامر هو مجرد العداء للاولياء ...وهذا وارد ومتوقع وذلك لقول الله تعالى فى الحديث القدسى (من عادى لى وليا فقد اذنته بالحرب )
وهنا أسأل سؤالا لماذا يعادى بعض الناس الاولياء ؟
هذا من الاشياء التى يبتلى بها الانسان ...فمن الناس من لا يؤمن بالله ....ومنهم من لا يؤمن بالرسل ...ومنهم من لا يحب الاولياء (الذين هم من أهل البيت ) ولا يعترف بالتميز الذى هو السمه الثابته بين الخلق بأمر الحق سبحانه الذى فضل بعض النبيين على بعض وفضل بعض الرسل على بعض وفضل بعض الناس على بعض وسماهم (أى المفضلين ) سماهم أولياء الله (وليس اولياء الشيطان ) وقال عنهم ( ألا ان أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ) وحزنهم على من يكرهونهم لأنهم عندئذ سيحرمون من رضوان الله اذا عادوهم من باب الكراهيه وكل ما يقال عنهم (رضى الله عنهم ) لا ينقص من قدرهم عند الله ولا من محبتهم عند احبابهم وهذا معنى لا خوف عليهم ....وهنا نشأ سؤال طبيعى ومنطقى كيف يحدث هذا وديننا واحد ...الدين الواحد هو دين سيدنا محمد بن عبد الله ...ولكن كراهيه الاولياء نابعه من دين محمد بن عبد الوهاب ...أستغفر الله العظيم فان الدين كله لله وأما محمد ابن عبد الوهاب فليس له دين ...وانما هو رجل مسلم مجتهد صاحب فكر ....
واصحاب الفكر يعنى يأتى الكلام من رؤسهم وليس بوحى من السماء ....فلا يمكن ان نقول ان الامام الشافعى كان صاحب فكر ....ولا يمكن القول بأن الامام على رضى الله عنه كان صاحب فكر ....لأن الفكر يهدمه فكر كالنظريات (المركسيه _ الشيوعيه كل هذه أفكار تنبع من رأس صاحبها )
ولكن الامام على مثل النحل ( النحله تذهب لصحيح الزهر تأخذ صحيح الرحيق تنتج صحيح العسل فيه شفاء للناس _واذا لم تذهب النحله لصحيح الزهر نعمل لها سكر جلكوز فى الخليه المغلقه عليها
اذا لم تذهب النحله لصحيح الزهر لم تأخذ صحيح الرحيق لا تخرج صحيح العسل ليس فيه شفاء للناس
اذن سيدنا الامام على ذهب لصحيح الدين أخذ صحيح النص أخرج صحيح الحكم (ولذلك سمى الامام بأمير النحل ) ....نعود للموضوع اذن هناك فرق بين المذهب والفكر ؟
المذهب يقوم على استنباط صحيح الحكم من صحيح المعنى المستقى من صحيح النص (مثل الامام على _ الامام الشافعى _وجميع الائمه الاربعه ) أما الفكر فان مصدره رأس صاحبه والفكر يهدمه فكر والدين يؤيده الدين أعنى المذهب حيث ينتفى اعمال العقل فى النص الا لفهم النص على مراد الله تعالى
وأخيرا قال الله تعالى ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ....وهنا سؤال :هل أهل البيت بهم رجس ...لا حاشى لله أستغفر الله ...ولكن المنكرين لزيارتهم هم الرجس....ولاحظ كلمه ليذهب عنكم ...بمعنى الغير محب لكم يذهب عنكم لأنه رجس ...وهنا اقف عن الكلام مع ملاحظه أن هناك أقوال سوف تكتب على هذا الموضوع من يقول (قال الالبانى _وقال ابن فلان _وعن فلان ..وعن فلان بن فلان ) وأنا فى كلامى لم ألغى معلومه من الدين بالضروره ولم أعطل نص ولم الغى فريضه واجبه _ وكل من يرد فكلامه أعرفه وقرأته كثيرا لأانه مثل العلب المجهزه ...أفكار جامده مثل العلب المجمده والمجهزه مع أن الدين نهر متجدد
نقول هذا مافتح الله به على ابن كثير هذا ما فتح الله به على القرطبى ....ألم يفتح الله عىل أحد بعدهم
كل يؤخذ منه ويرد الا صاحب الروضه الشريفه ...ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم ...وأشهد ان لا اله الا الله وأن سيدنا محمد رسول الله ...أقول ذلك لأن كلاب الجزاره فى المنتديات سيرموننى سفها ...وسلامى (ارجوا التثبيت)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصلاة في المساجد التي بها اضرحه..حوار بين الفطرة والهوى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سجاجه العراق :: المنتديات الدينية :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: